طنجة24_جولات على متن حافلتين مكشوفتين تطلع السياح على معالم طنجة



جولات على متن حافلتين مكشوفتين تطلع السياح على معالم طنجة

أضيف في 3 غشت 2018 الساعة 11:43

طنجة 24 - متابعة

انطلقت خلال هذا الأسبوع، خدمة الحافلات السياحية المكشوفة بمدينة طنجة، والتي تأتي لتعزيز العرض السياحي بمدينة البوغاز.

وانطلقت الخدمة، التي تؤمنها شركة "ألزا" التي تحظى بتدبير مرفق النقل الحضري بالمدينة، من خلال تهيئة حافلتين مكشوفتين صديقتين للبيئة، تؤمنان نقل السياح والزوار عبر خطين يمران بأهم المعالم الطبيعية والسياحية والمزارات الشهيرة بالمدينة.

وينطلق مسار "طنجة المدينة" من الميناء مرورا بمحطات ساحة 9 أبريل، وقصر مولاي حفيظ، ومقابر الفينقيين (مرشان)، وساحة فارو (سور المعجازين)، وساحة الأمم، ومحطة القطار طنجة المدينة، والمركز التجاري (سيتي مول)، ومنتزه فيلا هاريس ومونوبوليو، وأخير عبر مارينا خليج طنجة، قبل العودة لنقطة الانطلاق.

بينما تؤمن حافلة ثانية مسار "الميناء - كاب اسبارطيل"، حيث تنطلق الحافلة من ميناء طنجة المدينة مرورا بالمركز التجاري (سوكو ألطو)، ومنتزه بيرديكاريس (الرميلات)، ثم كاب اسبارطيل ومغارة هرقل والكولف.

وأبرزت مذكرة لجماعة طنجة أن هذه الخدمة تأتي لمواكبة "مشروع طنجة الكبرى وتعزيز البنيات السياحية، عبر توفير كل الوسائل الهادفة إلى الترويج السياحي بالمدينة، وتفعيل المشاريع الاستراتيجية للجماعة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والسياحية".

تجدر الإشارة إلى أن مشروع الحافلات السياحية بمدينة طنجة مشروع أطلقته جماعة طنجة بشراكة مع شركة "ألزا" وبتعاون مع شركاء آخرين، بموجب قرار اجتماع لجنة التتبع بتاريخ 10 نوفمبر 2017، والقاضي بتعزيز البنية السياحية بحافلتين مكشوفتين صديقتين للبيئة بغرض الترويج السياحي بالمدينة وتمكين زوارها وسكانها من القيام بجولات في مختلف المدارات السياحية بعاصمة البوغاز.


 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- تشجيع المبادرة القيمة...

فاعل جمعوي

مشروع جميل و محفز و داعم للبنية التحتية السياحية لمدينة طنجة .....نشجع هذه المبادرة القيمة التي تجسد الرؤية التي حددها برنامج عمل طنجة.....كما نود أن نتقدم ببعض المقترحات الطفيفة و لكنها حسب اعتقادنا لها تأثير جيد و مستدام :
كان بإمكان كتابة جملة باللغة العربية تشهر باسم الحافلة السياحية لطنجة
إشهار ثمن الرحلتين في المخدع عند نقطة الانطلاقة و المحطات الأخرى  (80 درهم للرحلة القصيرة و 130 درهم للرحلة المكتملة ) و لما لا في الحافلة السياحية  (مثل مدينة بورطو – بارشلونة – كولون... )
وضع رهن إشارة مستعملي الحافلة السياحية المطويات و الوثائق أو كتيب التي تعرف بالجانب التاريخي و الثقافي و الفاني و الرياضي لمدينة طنجة و مختلف البرامج و المواعيد و اللقاءات المتنوعة السنوية
فتح المجال للقطاع الخاص مثل الفنادق و المطاعم و قاعات العروض الفنية و كل من له صلة بالترويج السياحي للترويج خدماتهم عبر هذه الحافلة مقابل ثمن تشجيعي.... ( عن طريق اشهار خدماتهم في المطويات والوثائق الإشهارية.
التركيز على اليد العاملة المؤهلة و التي لها دراية بالمجال الترابي لمدينة طنجة و تاريخها الفني و الثقافي و الرياضي و التمكين اللغوي من الجانب التواصلي.....
بالتوفيق ان شاء الله


في 03 غشت 2018 الساعة 25 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

مركز اتصال إسباني جديد يختار طنجة لتسويق خدماته

مشروع سياحي بطنجة يكبد خسائر مالية جسيمة لشركة كويتية

اتصالات المغرب تبدأ بتهييئ شبكة 4G بطنجة وسط تشكيك الزبناء

ندرة الأراضي ونفور المواطنين يخلق حالة ركود عقاري بطنجة

شركة إماراتية تفتتح مصنعا لصناعة السجائر بطنجة

ارتفاع مبيعات المنازل بإسبانيا خلال الربع الثالث من 2014

تقليص "لارام" لخطوطها يبوأ مطار طنجة مستويات متدنية وطنيا

تقرير رسمي يرصد تراجع حجم المعاملات العقارية بطنجة

خبراء: إسبانيا تعول على البنوك الإسلامية لحل مشاكلها الإقتصادية

دعم أمريكي للمغرب لإنشاء وحدة تخزين جديدة بميناء طنجة المتوسطي