طنجة24_مقهى الحافة بطنجة يغلق ابوابه بعد عملية هدم مفاجئة لبناء عشوائي



مقهى الحافة بطنجة يغلق ابوابه بعد عملية هدم مفاجئة لبناء عشوائي

أضيف في 4 غشت 2018 الساعة 13:04

طنجة 24 - سعيد الشنتوف

اغلق مقهى "الحافة" الشهير بمدينة طنجة، صباح اليوم السبت، أبوابه أمام زواره، ي اعقاب تدخل من مصالح السلطات المحلية لهدم بناء تم تشييده خارج نطاق القانون، حسب المبرر المعتمد لهذا الاجراء.

وتحت اشراف رئيس الدائرة الحضرية طنجة المدينة وقائد الملحقة الادارية الثانية، نفذت السلطات اامحلية عملية هدم البناء "العشوائي"، مما منع رواد المقهى من استقبال زبنائه كالمعتاد.

وأكد مصدر من السلطات المحلية، ان تدخل هذه الأخيرة يدخل في نطاق اختصاصاتها للتصدي لمختلف الشوائب القانونية في مجال التعمير.

وحسب المصدر الذي فضل عدم كشف هويته لاعتبارات ادارية، ان القائمين على المقهى قاموا بتشييد بناء خارج القانون على نحو ينتفي مع طبيعة وخصوصية هذا الفضاء السياحي.



لكن صاحب المقهى، عبد الرحمن العاقل، وصف تدخل السلطة لتنفيذ اجراءاتها يتسم بكثير من التعسف، منتقدا التدخل المفاجئ لهذه الاخيرة بدون اشعار مسبق.

وحسب العاقل، فإن هذا الاجراء من شأنه ان يعمق اكثر حالة الركود التي تعاني منه السياحة في مدينة طنجة، على اعتبار ان مقهى الحافة يعتبر أحد اهم معالم الجذب السياحي بالمدينة.

واكد المتحدث، ان المقهى اغلق ابوابه في وجه زبنائه بسبب اثار عملية الهدم التي طالت شرفة تمت إقامتها في اطار العمل المشتمر على تحسين خدمات المقهى.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- منطقة الحافة في مهب الريح..

الطنجي

إن ما عرفه مقهى الحافة من تدخل أقل ما يمكن أن يُقال عنه كان بعيدا كلّ البُعد عن تصرفات الإنسان المسؤول المتحضر؛لكونه صدف يوم عطلة آخرالأسبوع؛ السبت حيث يكون من بين زُوار هذا المقهى سواحُُ أجانب ، (يحجّون إليه من بلدان بعيدة،رغبة في اكتشاف رُمنسية مكان ديع صيته عبر العالم بفضل ما خلّفه في مذكراتهم أذباء ومفكرون وسياسيون من شتى بقاع العالم،بخصوص المقهى ،يوم كانت المدينة قبلة لهم..و كان المكان مصدر إلهام لعشاق الكتابة الذين كانوا يفضلون احتساء قهوتهم في هذا المقهى المطل على البحر..و على شبه الجزيرةالإبيرية؛ مقهى ظلّ إلى حدود السبت الشؤوم (04082018 )مكان رومنسية حقيقية )وذون سابق إنذار حسب ما صرح به صاحب المقهى،أظف إلى هذا الطريقة السوقية التي تم التعامل بها مع الزبناء  !..،و للتّذكير فإن منطقة الحافة برمتها كانت و ما تزال منذ عهدالمرحوم الحسن الثاني محط أطماع الكثير من ذوي النفوذ،مستغلّي الظروف والفُرص...،و لقد سبق لرجل أعمال مغربي، كان أيام عزّه على رأس المكتب الشريف للفسفاط،أن استغلّت السلطات المحلية وقتها،و كان ذلك أيام الإنتخابات (... )سذاجة ساكنة الحافة، فتم التحايل عليهم لأخذ بطاقاتهم الشخصية (... ) قصد تنفيذ مخطط كان يهدف إلى تمكين هذا الشخص من المنطقة بعد ما يتمّ لإجلاء سكانها..و كادوا أن يفعلون لولا العناية الربانية التي سخرت رجالا شرفاء مخلصين وغيورين على هذا الوطن الغالي على المغاربة الأوفياء،و مكّنتهُم من إحباط المؤامرة، ووضعت حدا لهذه المهزلة التآمرية
..

في 05 غشت 2018 الساعة 24 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني