طنجة24_وفاة صادمة لام شابة بسبب ''بقايا ولادة'' في مستشفى طنجة



وفاة صادمة لام شابة بسبب "بقايا ولادة" في مستشفى طنجة

أضيف في 6 غشت 2018 الساعة 11:00

طنجة 24 - متابعة

 يعيش الرأي العام المحلي في مدينة طنجة، على وقع حالة من الصدمة، بعد وفاة شابة من مدينة طنجة بعد ايام من وضعها لمولودة بقسم الولادات بمستشفى محمد الخامس، نتيجة ما وصف بأنه "إهمال طبي" من طرف الأطر الصحية التي اشرفت على عملية توليد الشابة الراحلة.

 وتشير تصريحات مقربين من الشابة المتوفاة، ان المعنية المسماة قيد حياتها غزلان زروق، لفظت انفاسها الأخيرة، بقسم المستعجلات بذات المستشفى الذي تم اعادتها اليه، بعد أيام من وضعها لمولودتها بقسم الولادات.

 وتتثمل المضاعفات الصحية التي أصيبت بها الشابة قيد حياتها بعد ايام من وضعها لمولودتها، في حالة اسهال حادة وغثيان مصحوب بارتفاع حاد في درجات الحرارة، نتيجة انتشار وتكاثر شوائب ضارة في الدم.

 وتبعا لنفس المصادر، قد اظهرت الفحوصات التي تم اخضاع الشابة اليها بعد عودتها الى المشفى، ان المضاعفات الصحية ناجمة عن بقايا عملية الولادة التي ظلت في احشائها بعد عملية التوليد التي اشرفت عليها إحدى الممرضات، لم يتسنى التعرف عليها وفق اهالي الضحية.

 ولم يتسنى الحصول على تعقيب رسمي من طرف إدارة المشتشفى الجهوي محمد الخامس، بخصوص هذه الحادثة. فيما طالبت عائلة الأم المتوفية، بفتح تحقيق شفاف ونزيه لمعرفة ظروف وملابسات الوفاة.

 وقال عبد النبي التليدي، احد أفراد عائلة الام المتوفية، ان على وزارة الصحة ومصالحها الخارجية بالاقليم، البحث في الحادث بكل موضوعية وشفافية وأن تتخذ الاجراءات الإدارية الواجبة في شأنه حتى تعرف أسرتها الرواية الرسمية للوفاة والمدعمة بالوثائق وبالأدلة.

 وأكد التيدي، على ضرورة إخضاع جثة الهالكة إلى التشريح الطبي، وحتى يطمئن المواطنون والمواطنات إلى علاقتهم بهذا القطاع الأساسي ومنه هذا المستشفى الرئيسي والإقليمي في إقليم طنجة.

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب