طنجة24_موجة الحر تطلق مزيدا من فيحها في أجواء طنجة وتتخطى 40 درجة



موجة الحر تطلق مزيدا من فيحها في أجواء طنجة وتتخطى 40 درجة

أضيف في 6 غشت 2018 الساعة 12:10

طنجة 24 - متابعة

في سياق موجة الحرارة القياسية التي تجتاح مختلف مناطق المملكة، تتوقع مديرية الارصاد الجوية الوطنية، ان تواصل درجات الحرارة ارتفاعها في طنجة، لتتجاوز سقف اربعين، خلال يوم غد الثلاثاء.

وأظهرت بيانات صادرة عن مديرية الأرصاد الجوية،  بخصوص توقعات مستويات الحرارة بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، أن تسجل مدينة طنجة، 41  درجة حررة عليا،على ان تصل درجة الحرارة الدنيا مستوى 23 درجة.

وهذا هو أعلى مقياس درجة الحرارة التي يتم تسجيلها ي مدينة طنجة، منذ بداية الموسم الصيفي الجاري، وتأتي في سياق موجة حرارة قياسية تجتاحها مختلف مناطق المملكة، سبق ان صدرت بشانها اكثر من نضرة إنذارية خلال الأيام الماضية.

ويعتبر المستوى المتوقع لدرجات الحرارة في مدينة طنجة المتواجدة على واجهتبن بحريتين، مرتفعا مقارنة مع مناطق اخرى تعتبر عرضتها لموجة الحر الشديدة أمرا معتادا، حيث ان اكبر مقياس مسجل بعض المناطق لا يتجاوز 43 دؤجة، كما هو الشأن في مدينة مراكش.

وعموما، ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و20 درجة بالمرتفعات والسواحل الأطلسية، وما بين 26 و31 درجة بالسايس والسهول الداخلية والجنوب الشرقي وداخل منطقة سوس وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 21و26 درجة بباقي مناطق البلاد.

وستتأرجح الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة فوق السواحل ومرتفعات الأطلس، وما بين 30 و35 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 35 و40 درجة بواد ملوية والسايس ومنطقة طنجة وسهول المحيط الاطلسي والجنوب الشرقي للبلاد وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و45 درجة بالسايس وداخل منطقة الغرب واللوكوس وسوس وايضا بالسهول المتواجدة غرب الاطلس والشياظمة وشرق الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قليل الهيجان على طول السواحل الأطلسية ليصبح محليا هائجا عند نهاية زوال اليوم ما بين طرفاية والمهدية.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

عمر بن جلون يتحدث عن تجربته الجمعوية ومسيرته المهنية

ممتهنو النقل السري يشكلون ظاهرة جديدة بطنجة

أكثر الخدمات العمومية رداءة بطنجة.. شارك برأيك

11 قتيلا و907 جريحا في حوادث السير المسجلة بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي

كتب بالأطنان لكتابة الدولة لدى وزارة التربية الوطنية في مطرح للنفايات

منتدى الأطر بطنجة ينظم ندوة حول موضوع "قراءة في تقرير الحالة الدينية في المغرب"

"الهاكا"تصادق على تعديل دفتر تحملات الخدمة التلفزية "ميدي 1 سات

رخص السياقة المحررة على الحامل الإلكتروني والمسلمة قبل فاتح أكتوبر 2010 صالحة ومطابقة للقانون

20 قتيلا و1044 جريحا في حوادث السير المسجلة بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي

جائزة التميز في التحقيق الصحفي بالمغرب