طنجة24_تنسيق أمني مغربي اسباني يطيح بشخص مرتبط ب''داعش''



تنسيق أمني مغربي اسباني يطيح بشخص مرتبط ب"داعش"

أضيف في 7 غشت 2018 الساعة 18:35

طنجة 24 - متابعة

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية اليوم الثلاثاء عن إلقاء القبض في فيتوريا ( شمال إسبانيا ) خلال عملية تمت بتعاون وتنسيق مع السلطات المغربية على شخص يشتبه في انتمائه لتنظيم  "داعش" الإرهابي كان يقوم بعمليات للتلقين والتجنيد والاستقطاب لفائدة هذا التنظيم .

وقالت وزارة الداخلية الإسبانية في بيان لها إن الأمر يتعلق بشاب ( 21 سنة ) من جنسية مغربية مشيرة إلى أن المشتبه به " كان معروفا بانتمائه للدوائر المتطرفة في الفكر الجهادي بالجزيرة الخضراء التي كان يقيم فيها " .

وأضاف نفس المصدر أن الشخص المعتقل كان يدافع اعتمادا على شبكات التواصل الاجتماعي على أعمال العنف التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية خاصة تنظيم "داعش " مضيفا أنه كان يستخدم بعض المحتويات السمعية البصرية لهذه التنظيمات من أجل تحريض الآخرين وتحفيزهم على ارتكاب اعتداءات .

وأوضح أن التحريات والتحقيقات التي قامت بها مصالح الأمن كشفت أن المشتبه به كان على اتصال مع شخص اعتقل بالمغرب في نهاية عام 2017 كما كانت له اتصالات مع أشخاص آخرين على شبكات التواصل الاجتماعي من بين أهدافها الإعداد لتنفيذ هجمات واعتداءات .

وأكد البيان أنه تم في إطار هذه القضية القيام بالعديد من عمليات التفتيش التي همت عدة منازل بكل من فيتوريا والجزيرة الخضراء .

وشددت وزارة الداخلية الإسبانية على أن " التعاون بين إسبانيا والمغرب إلى جانب اليقظة المستمرة للبلدين في مجال الوقاية وضبط وتحديد العناصر الإرهابية المحتملة مع شل تحركاتها تتجسد بالخصوص من خلال عمليات أمنية تمكن من تحييد هذا النوع من التهديدات على مستوى ضفتي مضيق جبل طارق ".

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني