طنجة24_بوحاجة يعانق الحرّية بعد تنازل صوماجيك عن شكايتها




بوحاجة يعانق الحرّية بعد تنازل صوماجيك عن شكايتها

أضيف في 8 غشت 2018 الساعة 13:54

طنجة 24 - متابعة

من المنتظر ان يعانق الناشط الجمعوي، محمد سعيد بوحاجة، حريته في زقت لاحق من اليوم الاربعاء، بعدما تنازلت شركة "صوماجيك" عن الشكاية التي افضت الى توقبفه ووضعه رهن الاعتقال الاحتياطي.

وخلّف تنازل شركة صوماجيك بارك المكلّفة بتدبير فرفق ركن السيارات ارتياحاً لدى عديد من النشطاء والفاعلين الجمعويين، بعد الشكاية التي كانت قد تقدّمت بها ضدبوحاجة، أحد أبرز الوجوه المناهضة للاتفاقية الموقعة من طرف ولاية الجهة وجماعة طنجة والشركة المذكورة.

وكانت شخصيات سياسية معروفة تنتمي إلى أحزاب الأغلبية والمعارضة بمجلس جماعة طنجة بالاضافة الى فاعلين ونشطلء مدنيين، قد تدخّلت من أجل إبرام الصلح بين الطرفين خلال الأسبوع الماضي، إِلَّا أن بيانا سياسياً غير موقّع لحزب اليسار الاشتراكي الموحّد، والذي كان شديد اللهجة حسب تعبير نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك منع الشركة من تقديم التنازل يوم جلسة فاتح غشت، ليتم إعادة بوحاجة إلى السّجن وتأجيل الملف إلى يوم 16 من نفس الشّهر.

ومن شأن هذا التنازل أن يخلق هدنة بين الشركة المفوّض لها تدبير الركن بالأداء وبين مجموعة من النشطاء الذين اعتادوا إزالة كماشات الصّابو وإتلافها عبر مجموعات بشرية دون تبرير قانوني، في انتظار ما ستؤول إليه مجريات النزاع القضائي بين هذه الفئة وشركة صوماجيك.

ومن جهة أخرى يرى بعض متتبّعي الشأن العام المحلي أن المرائب تحت أرضية التي أنجزتها الشركة على نفقتها بقيمة 600 مليون درهم ساعدت بشكل ملحوظ على التخفيف من عناء السياح والوافدين على طنجة في إيجاد حل لركن سيّاراتهم، خصوصاً خلال المساء، حيث تعرف المدينة اكتضاضاً كبيرا خلال شهر غشت.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- صحافة الكيلو

مواطن

هادوك النشطاء لي قولتو بدون تبرير قانوني حتى يكون تبرير قانوني عند صوماجيك لي مخلصة لي كتب هادشي و ديك المرائب حتى واحد ما قال ماشي مزاينين بلحاق الثمن مقارنة مع مدن مغربية اخرى راه زايد و كونو مهنيين و التزمو الحياد و شكرا على النشر

في 08 غشت 2018 الساعة 43 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني