طنجة24_الشرطة الاسبانية تقاضي 602 مهاجر افريقي اقتحموا سبتة المحتلة




الشرطة الاسبانية تقاضي 602 مهاجر افريقي اقتحموا سبتة المحتلة

أضيف في 12 غشت 2018 الساعة 14:14

طنجة 24 - متابعة

ما تزال تداعيات الهجوم اىجماعي الذي نفذه أزيد من 600 مهاجر ينحدرون من دول العمق الافريقي على السياج الذي يفصل مدينة سبتة عن ترابها المغربي، متواصلة داخل الدوائر الامنية والقضائية الاسبانية في المدينة المحتلة، اذ قررت جمعية تمثل جهاز شرطة حرس الحدود مقاضاة هذه المجموعة من المهاجرين متهمة اياهم بالاعتداء على افرادها.

وفي 30 من يونيو المنصرم، كانت حكومة سبتة المحتلة، قد قررت الجوء الى القضاء عن طريق مكتب محاماة يوجد مقره بمدينة ملبة في اسبانيا، على خلفية هجوم شنه المهاجرون الافارقة البالغ عددهم 602 شخصا على سياج الثغر السليب، متهمة اياهم باستخدام مواد خطيرة نجم عنها وقوع اصابات في صفوف رجال شرطة الحدود.

وبدورها، تتهم الهيئة الممثلة لشرطة الحدود المعروفة باسم "الرابطة المستقلة للحرس المدني"، المهاجرين غير الشرعيين "بارتكاب جرائم ضد النظام العام" خلال محاولتهم دخول الاراضي الاسبانية عن طريق استعمال العنف، في اشارة الى عملية الاقتحام التي نفذها حوالي 602 مهاجر افريقي للسياج الذي يفصل سبتة المحتلة عن عمقها المغربي، في السادس والعشرين من يوليوز الماضي.

ونجح 602 مهاجرا من دول جنوب الصحراء في اقتحام مدينة سبتة المحتلة، عقب هجوم نفذه ازيد من 800 شخص على السياج الفاصل، في اعنف عملية تشهدها المنطقة العازلة منذ فبراير الماضي.

واصيب في هذا الهجوم، مجموعة من عناصر الشرطة الاسبانية، قدر عددهم ب22 عنصر أمني، فيما اصيب 132 مهاجر بجروح، تم على اثره نقلهم الى المستشفى المحلي بالمدينة المحتلة.

ويعتقد المهاجرون المنحدرين من دول جنوب الصحراء الافريقية، أن وصولهم إلى مدينة سبتة، يجعلهم داخل التراب الأوروبي، بحكم رزوح المدينة تحت الاحتلال الاسباني، الذي تشرعنه مختلف مواقف الدول الأوروبية.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني