طنجة24_فعاليات بطنجة تواكب العد العكسي ليوم النحر من أجل ''عيد نظيف''




فعاليات بطنجة تواكب العد العكسي ليوم النحر من أجل "عيد نظيف"

أضيف في 16 غشت 2018 الساعة 14:21

طنجة 24 - متابعة

دخلت مصالح جماعة طنجة بمعية فعاليات مدنية واقتصادية، في مواكبة للعد العكسي لحلول عيد الاضحى المبارك، بعد أيام قليلة، من خلال مباشرة مختلف الاجراءات الكفيلة بالتدبير الأمثل لنفايات الأضاحي.

وكان مسؤولون جماعيون، قد التأموا امس الاربعاء في اجتماع تنسيقي برئاسة نائب عمدة طنجة، محمد أمحجور، مع المصالح المكلفة بمرفق النظافة وممثلي الشركتين المعهود لهما بتدبير القطاع، للوقوف على مختلف الجوانب التنظيمية المتعلقة بمعالجة الحالة الاستثنائية التي تواكب مناسبة عيد الاضحى.

وحسب بيان لجماعة طنجة، فقد شكل الاجتماع "مناسبة للوقوف على مدى تجند الشركتين استعدادا لمناسبة عيد الأضحى المبارك وبتنسيق مع خلايا النظافة بالمقاطعات الأربع".

وقد تم التطرق خلال الاجتماع، إلى الاستعدادات التي تسبق يوم العيد من خلال القيام بحملات تحسيسية للمواطنين باتباع وتجنب مجموعة من السلوكات البيئية، وذلك عبر توزيع ملصقات توجيهية وكذا بالاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي كقناة لعرض فيديوهات تحسيسية بضرورة المحافظة على نظافة المدينة.

كما تم أيضا التطرق إلى منهجية تدخل الشركتين المفوض لهما تدبير مرفق النظافة في يوم العيد ومدى جاهزيتهما لتخليص المدين من مخلافات الأضاحي، والعودة إلى الحالة الاعتيادية عند نهاية اليوم الول للعيد عوض 24 ساعة في السنة الماضية. بحسب بيان الجماعة.

وأكد البيان، على انهة"تم الاتفاق على مجموعة من الاجراءات المصاحبة لهذه العملية في تجاوب تام للأطراف المعنية، بحيث الكل آخذ على عاتقه كسب تحدي إبقاء مدينة طنجة مدينة نظيفة.".

وبلغت كمية النفايات التي تم تجميعها ومعالجتها خلال عيد الاضحى في السنة الماضية، ما يقارب 3000 طن بمختلف مناطق مدينة طنجة، وفق ما كشفت عنه مصادر جماعية في حينه.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب