طنجة24_ألاف المصلين يتوافدون على المضيق لتأدية صلاة عيد الأضحى



ألاف المصلين يتوافدون على المضيق لتأدية صلاة عيد الأضحى

أضيف في 22 غشت 2018 الساعة 13:25

طنجة 24

احتشد ألاف المصلين الوافدين من مختلف مدن عمالة المضيق الفنيدق ومدينة تطوان , منذ الساعات الاولى لصباح يومه الأربعاء 22 غشت الموافق لفاتح شوال 1439ه، لمصلى العيدين بكورنيش مدينة المضيق, حيث عمت بينهم أجواء روحانية وإيمانية، رسم المصلون صفوفا متراصة طبعتها أجواء من الخشوع والألفة بينهم لأداء شعيرة صلاة عيد الأضحى المبارك .


و تقدم صفوف المصلين عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد حسن بويا، ورئيس مجلس العمالة، والكاتب العام, ورؤساء المجالس الترابية التابعة للعمالة, وباشا المدينة, ومندوب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ، ومنتخبون، وشخصيات مدنية وعسكرية.

 وذكر الخطيب ،في خطبة العيد،

الخصال النبيلة المتمثلة في التضحية ونكران الذات والإيثار، التي تميز عيد الأضحى المبارك، مذكرا في هذا الصدد بقصة نبي الله إبراهيم مع إبنه اسماعيل، عليهما الصلاة والسلام.

كما دعا الخطيب الى تكريس المبادئ الدينية السمحة في ربط أواصر الرحم وزيارة الأقارب والأحباب والأصدقاء خلال هذه المناسبة الدينية السعيدة.


وفي الختام، ابتهل الخطيب إلى الباري تعالى بأن ينصر أمير المؤمنين، ويؤيده بتوفيقه، ويقر عين جلالته بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وينبته نباتا حسنا، ويشد أزره بشقيقه السعيد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما تضرع الخطيب إلى الله عز وجل بأن يمطر شآبيب الرحمة والغفران على الملكين الراحلين، المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني، ويطيب ثراهما ويجزيهما عن أمتهما خير الجزاء.


وبعد ذلك قام الخطيب بمعية عامل الاقليم بنحر أضحية العيد إيذانا ببدء ميقات نحر الأضاحي سيرا على هدي سيد البرية وخير البشرية سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وقد نجحت السلطات المحلية وعلى رأسها باشا المدينة في تنظيم ساحة كورنيش المضيق وتجهيزه بالزرابي والمكبرات الصوتية وتهييئته لاداء شعيرة العيد, حتى يؤدوا المواطنين صلاتهم في أحسن الاحوال.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني