طنجة24_رغم جمالية مدنها.. صحيفة اسبانية تنصح الإسبان بزيارة طنجة




رغم جمالية مدنها.. صحيفة اسبانية تنصح الإسبان بزيارة طنجة

أضيف في 28 غشت 2018 الساعة 10:31

طنجة24 - فردوس شعلي

 نشرت صحيفة "دياريو دي سيفيا" تقريرا تبرز فيه مميزات مدينة طنجة من الجانب السياحي، خاصة قربها الجغرافي من إسبانيا، الذي يعد واحدا من العوامل المشجعة لزيارة هذه المدينة العريقة من طرف الإسبان.

 ورغم جمالية المدن الجنوبية الاسبانية، إلا أن تقرير الصحيفة الأندلسية نصح الإسبان بزيارة طنجة والسياحة بها مثلما كان يفعل العديد من مشاهير العالم سابقا مثل تشيرشيل وغيره.

 واعتبرت صحيفة "ديايرو دي سيفيا" مدينة طنجة كأفضل وجهة للسياح الإسبان خلال عطل نهاية الأسبوع، حيث لا تبعد سوى بنصف ساعة بحرا من اسبانيا و 50 دقيقة من اشبيلية على متن الطائرة.

 هذا وتجدر الإشارة في هذا السياق، أن السياح الإسبان يبقون هم في قائمة أكثر السياح الأجانب زيارة لمدينة طنجة، ويزداد عددهم سنة بعد أخرى.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- لا تعليق

هدى

هذه الجريدة التي تستشهدون بها غير معروفة ولا تأثير او انتشار لها. لذلك لا تؤخذ بما تقول . طنجة لا تقارن بالمدن الاسبانية , ولا ذكر لطنجة امام المدن الاسبانية ولا مجال للمقارنة . لعل الجريدة المذكورة تخاطب حشاشي اسبانيا للتوجه الى طنجة حيث يجدون ما يرغبون فيه من الحشيش . اما السياحة فطنجة بعيدة عنها بالمقارنة مع المدن الاسبانية . والمقارنة هنا مستحيلة .

في 28 غشت 2018 الساعة 13 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- Travel in Tangier

Mohamed

Tanger kanet fiha siya7a dyal besah 9bel ma y3amrouha lhjij de 3robia machi kamline mais la plupart dyaloum kayjiw ytiy7ou bina ou ykhedmou bache ma kan ama tanjawa maki rdawchi tanger 9bel kanet khadama ghir m3a tourisme daba rerj3et khadama m3a 3robia 3aychin ghir be lbayd ou maticha lah yekhliha sel3a

في 29 غشت 2018 الساعة 22 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- لا تقلل من أهمية طنجة

عزوز المقاطع

رداعلى تعليق الأخت هدى ،أن لا مجال لمقارنة طنجة بالمدن الإسبانية،فعلا لا مجال للمقارنة أولا إسبانيا ومدنها تمثل القارة الأوروبية والشبه جزيرة إيبيريالها خصوصيات طبعا تتميز به عن مدننا في المغرب كما لهم تقاليدهم وعاداتهم ورغم تواجد الطابع الإسلامي في الجانب الأندلسي فإن هدا التواجد ينحصر في المعالم التاريخية والهندسة المعمارية .أما بالنسبة لطنجة وهو موضوعنا فإن هده المدينة من المدن القلائل إن لم تكن الوحيدة في العالم التي تتوفر غلى مخزون تراثي هام بحكم الحضارات التي توافدت عليها بدئا بالعصر الموريطاني وإنتهاءا بالإستعمار الأوروبي ، ويتجلى هدا المخزون في تعدد المواقع الأثرية ،تنوع الهندسة المعمارية وكدالك التنوع الفكري والثقافي .كل هده المؤهلات تجعلها تنفرد في جماليتها ورونقها .فطنجةليست وجهة لتدخين المخدرات بالنسبة للسياح الإسبان لأن يمكنهم فعل دالك في هولندامثلا وبأمان لاكن يا أختي المحترمة هناك من السياح من لهم عين الفنان أي يتدوقون كل من هو مختلف عن عالمهم وهدا بشهادة فنانين كبار الدين زاروا أوعاشوا في هده المدينة أمثال دولاكروا وماتيس وسلفدور دالي وغيرهم .فأنصحك أيها الأخت المحترمة أن لاتقلل من أهمية وطنك عامة وطنجة خاصة خصوصا في المجال السياحي ...

في 29 غشت 2018 الساعة 16 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

سيدي العربي الشرقاوي..طنجاوي أبهر العالم بتصميمات رقص خالدة

طنجة.. من ملاذ للأدباء والفنانين إلى ملجأ للمهاجرين السريين

ميشيل زوبيل.. الطنجاوي الأشهر في تصميم المجوهرات في العالم

الثقافة القديمة تختفي تحت عمليات تحديث طنجة

أنطونيو لوزانو .. كاتب إسباني طنجاوي متحدث باسم "الحراكة"

سناء حمري.. طنجاوية سطع نجمها كمخرجة الفيديو كليب بأمريكا

تقرير يضع طنجة ضمن عشر مدن عالمية ذات جاذبية جنسية

في مدينة طنجة توقف.. ثم ابقى هناك لفترة أطول

رندي لوبيز.. الاسباني الطنجاوي مبدع موسيقى "الروك الاندلسي"

لورين سايلسبوري: زيارتي إلى طنجة ونصائحي الثلاث للسياح