طنجة24_عث الطعام.. كيف تحاربينه؟



عث الطعام.. كيف تحاربينه؟

أضيف في 30 غشت 2018 الساعة 01:22

وجود "عث" الطعام في المنزل ليس مؤشرا على عدم الاهتمام بالنظافة العامة فيه، وأغلب حالات الإصابة تكون بسبب الأطعمة المصابة بالفعل في المتاجر، ولذلك يتعين على المرء التحقق جيدا من المنتجات الغذائية قبل شرائها.

وأوضحت مبادرة حماية المستهلك الألمانية أن مصطلح "عث الطعام" يشمل مجموعة مختلفة من الحشرات، ومنها فراشة الفاكهة المجففة وفراشة الدقيق، وعامة تفضل هذه الحشرات منتجات الحبوب والفاكهة والخضراوات المجففة والعدس ومسحوق الخبز والشوكولاتة.

وينصح في حال وجود عث الطعام بتنقية الأطعمة المصابة به قدر الإمكان، بالإضافة إلى ضرورة نقل صندوق القمامة إلى خارج المنزل على الفور، ويجب تنظيف وحدات التخزين بالكامل. كما يمكن استعمال الزيوت العطرية، مثل اللافندر والقرنفل وخشب الأرز لطرد عث الطعام.

وشددت المبادرة على ضرورة تكرار إجراءات مكافحة عث الطعام في المطبخ لفترة طويلة؛ نظرا لأن بيض هذه الحشرات الصغيرة يستمر في الشقوق، كما أن اليرقات المتعفنة تختفي في طيات عبوات التغليف وفي الزوايا البعيدة من وحدات التخزين. ومن الضروري أن تستمر إجراءات المكافحة حتى إذا لم تظهر أي آثار للإصابة بعث الطعام.

كما يمكن تجنب الإصابة بعث الطعام مجددا من خلال وضع الأطعمة في أوعية محكمة الإغلاق، مع مراعاة تنظيف وحدات الأدراج والتخزين بالمكنسة الكهربائية بانتظام، بالإضافة إلى سد الفجوات والفراغات في قطع الأثاث بإحكام.

المصدر : الألمانية

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

خمس نصائح للوقاية من الزهايمر فى اليوم العالمي للمرض

الرياضة الصباحية تزيد إفراز هرمون السعادة

ساعة من الرياضة يوميا تزيد مهارات الأطفال العقلية

دراسة : فقدان حاسة الشم ربما ينبئ بقرب الوفاة عند كبار السن

دراسة: النباتات في مكان العمل تجعل العاملين أسعد وأكثر انتاجية

25 دقيقة يوميا من التأمل تقلل الإجهاد والتوتر

باحثون: حب القهوة ربما يرجع لعوامل جينية

دراسة علمية: حمية البحر المتوسط تقي من السمنة والسكري

عشرة أشــياء غريـبـة لا تـعــرفها عن جـسدك

المشروبات الغازية تصيب خلايا المناعة بالشيخوخة المبكرة