طنجة24_الحالمون باوروبا يواصلون ركوب قوارب الموت واسبانيا تنقذ 200 منهم




الحالمون باوروبا يواصلون ركوب قوارب الموت واسبانيا تنقذ 200 منهم

أضيف في 3 شتنبر 2018 الساعة 12:39

طنجة 24 - متابعة

رغم الاكراهات التي تصدم الحالمين بالفردوس الاوروبي لدى بلوغهم الضفاف الشمالية لمضيق جبل طارق، تتواصل مغامرات ركوب قوارب الموت من طرف المزيد من المهاجرين غير القانونيين، كان آخرهم مجموعة اشخاص بلغ عددهم ازيد من 200 مهاجر جرى انقاذهم صباح اليوم الاثنين.

وأعلنت البحرية الاسبانية، عبر حسابها الرسمي في تويتر، ان فرقها انقذت صباح اليوم، ما يناهز 120 مهاجر غير قانوني، كانوا يحاولون الوصول الى السواحل الاسبانية، متن ستة مراكب. وذلك خلال تدخلات نفذتها على مستوى نقاط متفرقة من مضيق جبل طارق.

كما تمكنت فرق الانقاذ الاسبانية، من انقاذ مجموعات اخرى من المهاجرين بالقرب من جزيرة البوران، بلغ عددهم 87 شخصا، بحسب البيانات الورادة من طرف اجهزة الطوارئ البحرية ي جنوب اسبانيا.

وكانت تدخلات انقاذ من طرف البحرية الاسبانية، قد جنبت وقوع ماساة انسانية، بعدما عثرت على 56 مهاجرا كانوا مفقودين في عرض البحر منذ منتصف الاسبوع الماضي، حيث تم انقاذهم ونقلهم الى ميناء الميرية.

وتاتي هذه التدخلات البحرية، في ظل استمرار توافد المهاجرين غير القانونيين على السواحل الاسبانية، التي اصبحت خلال العام الجاري البوابة البوابة الرئيسية لظاهرة الهجرة السرية.

واستقبلت  اسبانيا منذ مطلع العام، ما يفوق 23 الف مهاجر، متجاوزة بذلك ايطايا واليونان اللتين نهجتا اجراءات متشددة في مجال الهجرة واللجوء.

ويعتبر المهاجرون القادمون من دول جنوب الصحراء الافريقية، في صدارة اعداد الراغبين في الوصول الى السواحل الاوروبية. كما يتم اميانا تسجيل محاولات تسلل يقوم بها مواطنون مغاربيون ولاجئون من سوريا ودول من جنوب شرق آسيا، بحسب مصادر دولية متطابقة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني