طنجة24_دواء شائع لعلاج الأمراض المعوية قد يسبب السرطان




دواء شائع لعلاج الأمراض المعوية قد يسبب السرطان

أضيف في 14 شتنبر 2018 الساعة 23:35

اكتشف علماء من جامعتي دندي والملكة ماريا ومعهد سينغر، ضررا كبيرا لدواء شائع لعلاج الأمراض المعوية.

ويفيد موقع Eurekalert، بأن العلماء اشتبهوا منذ فترة بأن الدواء المعروف باسم "آزاثيوبرين" الذي يستخدم على نطاق واسع في علاج التهابات الأمعاء والتهاب المفاصل والأوعية الدموية، يمكن أن يسبب تطور سرطان الجلد.

وقد أكدت نتائج الدراسة الأخيرة هذا الاشتباه، وأن استخدام هذا الدواء يؤدي إلى زيادة الحساسية الضوئية وخطر حدوث طفرات في خلايا الجلد، قد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد.

ويشير الباحثون إلى أن المرضى الذين عولجوا بدواء "آزاثيوبرين" عليهم إجراء فحوص إضافية، من شأنها أن تكشف وجود مضاعفات ناتجة عن تناول هذا الدواء. كما عليهم عدم التعرض لأشعة الشمس طوال السنة.

المصدر: RT

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

خمس نصائح للوقاية من الزهايمر فى اليوم العالمي للمرض

الرياضة الصباحية تزيد إفراز هرمون السعادة

ساعة من الرياضة يوميا تزيد مهارات الأطفال العقلية

دراسة : فقدان حاسة الشم ربما ينبئ بقرب الوفاة عند كبار السن

دراسة: النباتات في مكان العمل تجعل العاملين أسعد وأكثر انتاجية

25 دقيقة يوميا من التأمل تقلل الإجهاد والتوتر

باحثون: حب القهوة ربما يرجع لعوامل جينية

دراسة علمية: حمية البحر المتوسط تقي من السمنة والسكري

عشرة أشــياء غريـبـة لا تـعــرفها عن جـسدك

المشروبات الغازية تصيب خلايا المناعة بالشيخوخة المبكرة