طنجة24_جماعة طنجة تتبنى شراكة لتوفير الولوجيات لذوي الاعاقة



جماعة طنجة تتبنى شراكة لتوفير الولوجيات لذوي الاعاقة

أضيف في 4 أكتوبر 2018 الساعة 14:51

طنجة 24 – و م ع

صادق أعضاء المجلس الجماعي لطنجة، اليوم الخميس، على مشروع اتفاقية مع وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية لتوفير الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

وتهدف اتفاقية الشراكة، التي تمت المصادقة عليها بإجماع الحاضرين خلال الجلسة الأولى من دورة أكتوبر العادية، إلى تحديد إطار شراكة بين الطرفين في مجال توفير الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بمدينة طنجة، حيث يلتزم الطرفان بتنفيذ مقتضياتها في أجل أقصاه 3 سنوات من تاريخ التوقيع والتأشير عليها.

وبموجب الاتفاقية سيعمل المجلس الجماعي ووزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية على توظيف الإمكانات المادية والبشرية المتاحة قصد إنجاز مشروع لإرساء الولوجيات بمدينة طنجة، من خلال تهيئة بعض المرافق والفضاءات العمومية بالولوجيات، اعتمادا على خلاصات دراسة تشخيصية قامت بها الوزارة لتحديد حاجة مدينة طنجة من الولوجيات، إلى جانب إطلاق حملة تحسيسية وتوعوية حول الولوجيات بمدينة طنجة.

في هذا السياق، تلتزم الوزارة بتعبئة مساهمة مالية بقيمة 3,3 مليون درهم لتمويل مشروع تهيئة الولوجيات، والمساهمة في الأنشطة التحسيسية، ومواكبة المجلس الجماعي لتنفيذ المشروع وفق معايير الجودة المتفق عليها.

من جانبه، سيقوم المجلس الجماعي لطنجة بتعبئة الموارد المالية لإنجاز المشروع ابتداء من عام 2018، وتعبئة الفاعلين المحليين للانخراط في المشروع، وإدراج شروط الولوجيات في دفاتر التحملات الخاصة بتفويض النقل الحضري، وإعداد تقرير دوري حول تقدم المشروع.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب