طنجة24_فيلم صربي يتوج بالجائزة الكبرى لمهرجان الفيلم المتوسطي بطنجة



فيلم صربي يتوج بالجائزة الكبرى لمهرجان الفيلم المتوسطي بطنجة

أضيف في 7 أكتوبر 2018 الساعة 08:30

طنجة 24 - و م ع

فاز فيلم "في الأزرق" (إنتو ذو بلو) للمخرجة الصربية الكرواتية أنطونيطا ألامات كوسيجانوفيتش، مساء السبت، بالجائزة الكبرى للدورة السادسة عشرة لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقالت رئيسة لجنة التحكيم، المخرجة المغربية تالا حديد، إن الفيلم، الذي يبلغ طوله 22 دقيقة، فاز بالجائزة الكبرى للمهرجان بالنظر إلى "وفائه في تقديم عشق اليافعين، وتحكمه في المشاهد وتقنيات الحكي".

ويحكي الفيلم قصة جوليجا، مراهقة تبلغ من العمر 13 عاما، ووالدتها، واللتين فرتا من بيت الأسرة للبحث عن مأوى في جزيرة ساحرة، لكن جوليجا المتأثرة بعاطفتها الجياشة تحاول الاتصال مجددا بصديقتها المقربة، آنا، لكنها اصطدمت بتجاهل هذه الأخيرة بعدما سقطت في غرام أحد الشباب.

وعادت جائزة أفضل دور نسائي إلى الممثلة القبرصية، كريسا بلاتساتورا، عن دورها في فيلم "آريا"، الذي يحكي قصة فتاة يافعة، 17 سنة، كلفها والدها برعاية فتاة صينية لا تتحدث لغتها.

وفاز الممثل الجزائري، ميلو برة، بجائزة أفضل دور رجالي عن مشاركته في فيلم "يوم عرس"، بينما عادت جائزة أفضل سيناريو إلى ركان مياسي عن الفيلم اللبناني "بونبونة".

وذهبت جائزة أفضل إخراج إلى الفرنسية كاميل لوغان عن فيلمها "المثابرة"، بينما توج الفيلم المغربي "يوم خريف" للمخرج عماد بادي بالجائزة الخاصة للجنة التحكيم، التي منحت تنويها خاصا إلى الفيلم المصري "15"، الذي أخرجه سامح علاء.

وأكدت رئيسة لجنة التحكيم، تالا حديد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية تميزت ب "جودتها العالية"، مبرزة أن المشاركين تألقوا ليس فقط على مستوى الإنتاج، بل أيضا على مستوى تنوع المواضيع المعالجة وحداثة سن المخرجين.

وشهدت الدورة السادسة عشرة من مهرجان الفيلم القصير المتوسطي مشاركة 44 فيلما، تمثل 18 بلدا من بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

الدورة السادسة لمهرجان طنجة بلا حدود تنطلق نهاية شتنبر الجاري

أيــــــامُ الـتـنـمـــيـة الـمـسـتـدامــة الدورة الثـالثة 21 – 23 أكتوبر 2010

الدورة الرابعة لمهرجان سينما الناشئة بمدينة طنجة

" الاطفال في وضعية صعبة وأطفال الهجرة السرية" محور مناظرة متوسطية بطنجة

المسألة الدينية بالمغرب في ندوة فكرية بطنجة

باحثون يؤكدون بطنجة على دور الجهوية في الرقي بنظام الحكامة

افتتاح فعاليات المعرض الجهوي الأول للكتاب والنشر بمدينة طنجة

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من منتدى ميدايز وسط اتهامات للجهة المنظمة بالتطبيع

" أمبيرطو باستي" يحاضر بطنجة حول النباتات والأزهار في المدينة القديمة

تطوان تحتضن الدورة السادسة للفضاء المتوسطي للمسرح المتعدد