طنجة24_الصرامة والتدقيق يسمان انطلاقة موسم القنص في إقليم تطوان



الصرامة والتدقيق يسمان انطلاقة موسم القنص في إقليم تطوان

أضيف في 8 أكتوبر 2018 الساعة 09:32

طنجة 24 - متابعة

انطلقت بجماعة أزلا التابعة لإقليم تطوان، أمس الأحد، فعاليات موسم القنص، الذي يمتد على مدى ثلاثة أشهرعلى مساحة تقدر بنحو 200 ألف هكتار.

وجرى الإعلان عن افتتاح موسم القنص بحضور المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر، جابر مكرم، والمسؤول عن مصلحة الشراكة للحفاظ وتنمية الموارد الطبيعية، رشيد أبو الوفاء.

ورسمت المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومكافحة التصحر، توزيعا خاصا بالمساحة المعنية بعملية القنص، يشمل محميات دائمة على مساحة 39.893 هكتارا، والمحميات الثلاثية السنوات من صنف ب (المغلقة بين 2018 -2021) على مساحة 78.270 هكتارا، والمحميات الثلاثية السنوات من صنف أ (المفتوحة للعموم) على مساحة 82.856 هكتارا.

وحسب وثيقة للمديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، فإن هذا النوع الأخير من مكريات القنص المحمية تنقسم إلى 25 قطع للقنص الجمعوي، لفائدة حوالي 500 صياد، و 5 قطع للقنص السياحي لحوالي 130 صيادا، من بينهم حوالي مائة صياد من إسبانيا وفرنسا.

أما بالنسبة للوحيش المسموح بصيده، فيتوزع على الحجل والأرانب والأرانب البرية والحمام واليمام، بالإضافة إلى الخنزير والسمان.

وأبرزت القبطانة أحلام هناني، مهندسة دولة بالمديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن "المديرية الإقليمية اتخذت مجموعة من التدابير من أجل ضمان السير الجيد لموسم القنص".

وأشارت إلى أن هذه التدابير تهم على الخصوص "تدقيق الوثائق المتعلقة بالقنص، والتحقق من حدود القطع المكرية للقنص، بالإضافة إلى التأكد من عدد الوحيش المسموح به لكل صياد كل يوم".

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب