طنجة24_''جهة طنجة''ترصد نحو 120 مليون درهم لتنمية العالم القروي



"جهة طنجة"ترصد نحو 120 مليون درهم لتنمية العالم القروي

أضيف في 9 أكتوبر 2018 الساعة 10:44

طنجة 24 – و م ع

خصص مجلس جهة طنجة - تطوان – الحسيمة ضمن ميزانية 2019، التي صادق عليها خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر، غلافا ماليا قدره 118 مليون و 248 ألف درهم لتمويل مشاريع تساهم في تنمية العالم القروي.

وحسب وثيقة ميزانية التجهيز لعام 2019، فقد استحوذت مشاريع بناء وتهيئة الطرق غير المصنفة في العالم القروي على استثمار يفوق 88 مليون و 248 ألف درهم، حيث تروم هذه المشاريع فك العزلة عن عدد من القرى الموزعة على الأقاليم والعمالات الثمانية التابعة للجهة.

كما خصص مجلس الجهة غلافا ماليا بقيمة 20 مليون درهم لتأهيل العالم القروي، ومبلغ 7 ملايين درهم لدعم مشاريع التزود بالماء الصالح للشرب والربط بالشبكة الوطنية للكهرباء، و مبلغ 3 ملايين درهم لحفر الآبار والأثقاب المائية وتجهيزها.

وكانت ورقة تقديمية لميزانية السنة المالية 2019 أشارت إلى أن مشاريع التنمية القروية تستحوذ على 24 في المائة من الميزانية الإجمالية في شق التجهيز، والبالغة 517 مليون و 92 ألف درهم.

كما أشارت نائبة رئيس مجلس الجهة المكلفة بلجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، آسية بوزكري، خلال تقديم مشروع الميزانية أن إعداد هذه الأخيرة ارتكز على مضامين الخطابين الملكيين بمناسبة الذكرى الـ 19 لعيد العرش المجيد والذكرى الـ 65 لثورة الملك والشعب، موضحة أن الميزانية تهدف إلى تحقيق أربع أولويات تتمثل في التنمية القروية، والتعليم والتكوين المهني، وإنعاش الاقتصاد والشغل والاستثمارات بالجهة، ودعم برامج الحماية الاجتماعية.

وأضافت أن حوالي 62 في المائة من اعتمادات الميزانية، بشقيها المتعلقين بالتسيير والتجهيز، تم تخصيصها لتمويل مشاريع وبرامج تهدف إلى تحقيق هذه الأولويات الأربعة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب