طنجة24_الزفزافي يقترب من نيل جائزة ''ساخروف'' بفضل ''حراك الريف''



الزفزافي يقترب من نيل جائزة "ساخروف" بفضل "حراك الريف"

أضيف في 9 أكتوبر 2018 الساعة 13:55

طنجة 24 - متابعة

تأهل القائد الميداني لـ"حراك الريف"، ناصر الزفزافي، إلى الدور النهائي للمنافسة على جائزة "ساخروف لحرية الفكر".

وتم الاعلان عن اسم  الزفزافي ضمن اللائحة الأخيرة التي أفرجت عنها لجنة العلاقات الخارجية واللجنة الأوروبية لحقوق الإنسان ولجنة التنمية، صباح اليوم الثلاثاء، والتي يوجد فيها بالإضافة للزفزافي كل من المخرج الأوكراني أوليغ سينتزوف، المحكوم بـ 20 سنة سجنا من طرف السلطات الروسية، بتهمة الإرهاب، ومجموعة من الجمعيات التي تهتم بانقاد الحراكة بالبحر الأبيض المتوسط”.

القائد الميداني لـ "حراك الريف" ناصر الزفزافي المحكموم ابتدائيا بعشرين سنة سجنا، تمكن من الوصول إلى المراحل النهائية من جائزة الدولية " ساخاروف " لحقوق الإنسان وحرية التعبير، التي ينظمها البرلمان الأوروبي، وذلك بعد حصوله على 40 توقيعا لبرلمانيين أوروبيين.

وجائزة "ساخروف"، جائزة أسسها البرلمان الأوروبي في دجنبر 1988 لتكريم الأشخاص أو المؤسسات الذين كرسوا حياتهم للدفاع عن حقوق الإنسان وحرية الفكر، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى العالم والناشط السوفييتي أندريا سخاروف.

وتقوم لجنة الشؤون الخارجية والتنمية بالبرلمان الأوروبي بترشيح قائمة قصيرة من مستحقي الجائزة، ثم يعلن اسم الفائز في أكتوبر، وقد بلغت القيمة المالية للجائزة سنة 2010 مبلغ 50 ألف يورو.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- ساخروف

محمد

مادا فعل حتى يحصل على الجائزة ساخروف .هل طرد مستعمر . هل الف كتابا يدعو الى الحرية الفكرية او الفردية او النزعة الدينية .السيد الزفزافي وجد نفسه تلقائيا في الحراك الريف الشي الدي ميزه عن اخوانه انه قاطع الخطاب اليوم الجمعة فعتقلته السلطات من ثم برز السيد الزفزافي على الساحة لم يكن في السابق معروفا لا في الداخل ولا في الخارج .لا يجب المقارنة بالمخرج الاوكراني اولينغ سينتزف المحكووم عليه 20 سنة سجنا من طرف السلطات الروسية بتهمة الارهاب بالسيد الزفزافي . اما السيد الزفزافي الدي حكمت عله السلطات المغربية كباقي اتباعه ومنهم من كانوا يطالبون بالانفصال وهم لا يعرفون الخطورة دالك . والسيد الزفزافي اعترف بانه لم يكن يدعو الى الانفصال بل يطلب فقط تحسين الاوضاع . وكانوا سيستغلون اعداء المغرب من هدا الحراك الريف لزعزعة المغرب داخليا . كان من الواجب على الدولة ان تتدخل .ارجو من الله ان يتم افراجه في الدكرى المسيرة الخصراء الخالدة كلما تدكر اعداء المغرب افراج السيد الزفزافي تدكرواالدكرى المسيرة الخضراء الخالدة

في 09 أكتوبر 2018 الساعة 47 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني