طنجة24_أزيد من 400 مشارك مغربي ودولي في البورصة الجهوية للسياحة بطنجة



أزيد من 400 مشارك مغربي ودولي في البورصة الجهوية للسياحة بطنجة

أضيف في 12 أكتوبر 2018 الساعة 18:00

طنجة 24 - و م ع

يشارك أزيد من 400 مهني من المغرب والخارج في الدورة الأولى من البورصة الجهوية للسياحة بطنجة - تطوان - الحسيمة، التي يرتقب أن تنعقد يومي 19 و 20 أكتوبر المقبل.

وستعرف التظاهرة، المنظمة بتعاون بين المجلس الجهوي للسياحة ومجلس الجهة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات والمكتب الوطني المغربي للسياحة، مشاركة 150 وكالة أسفار من 14 بلدا، من بينها إسبانيا وفرنسا والبرتغال وإيطاليا وبلجيكا وهولندا وألمانيا والمملكة المتحدة وبلدان الخليج والصين والهند، إلى جانب عدد من الوكالات والمؤسسات المغربية.

وأبرز المنظمون أن البورصة الجهوية للسياحة، المنظمة لفائدة مهنيي القطاع، تهدف إلى الرفع من عدد السياح الوافدين من الأسواق السياحية الواعدة إلى جهة الشمال، وتمكين المهنيين من استكشاف فرص جديدة للأعمال وتمتين الشراكات مع الفاعلين النشيطين بالمنطقة.

وستتوزع أشغال البورصة الجهوية للسياحة على 3 مكونات أساسية، تتمثل في فضاء "العروض" والذي سيمكن المهنيين المغاربة والدوليين من التعرف بشكل أفضل على العروض المتاحة بالجهة، عبر عروض تتطرق إلى "السياحة البيئية : التوجهات العالمية وعرض جهة طنجة تطوان الحسيمة"، و"سياحة الرفاهية : العروض والفرص" و"سياحة الأعمال".

ومن خلال فضاء "بي 2 بي"، سيتم عقد حوالي 3 آلاف لقاء عمل ثنائي خلال يومي التظاهرة بهدف تحقيق التواصل بين العرض والطلب، والرفع من إمكانيات عقد شراكات بين الفاعلين المحليين والدوليين، أما فضاء "المعرض" فسيشهد نصب حوالي 50 رواقا للفاعلين الراغبين في عرض خدماتهم وتقديم عروضهم السياحية والالتقاء مع الفاعلين لتعميق المفاوضات حول الشراكات الممكنة.

ومن خلال الدورة الاولى، ستشكل البورصة الجهوية للسياحة بطنجة تطوان الحسيمة بداية لرهان وضع أسس دينامية تنافسية سياحية ترابية، واعتماد مقاربة شاملة تهدف مواكبة التنمية على صعيد الجهة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

مركز اتصال إسباني جديد يختار طنجة لتسويق خدماته

مشروع سياحي بطنجة يكبد خسائر مالية جسيمة لشركة كويتية

اتصالات المغرب تبدأ بتهييئ شبكة 4G بطنجة وسط تشكيك الزبناء

ندرة الأراضي ونفور المواطنين يخلق حالة ركود عقاري بطنجة

شركة إماراتية تفتتح مصنعا لصناعة السجائر بطنجة

ارتفاع مبيعات المنازل بإسبانيا خلال الربع الثالث من 2014

تقليص "لارام" لخطوطها يبوأ مطار طنجة مستويات متدنية وطنيا

تقرير رسمي يرصد تراجع حجم المعاملات العقارية بطنجة

خبراء: إسبانيا تعول على البنوك الإسلامية لحل مشاكلها الإقتصادية

دعم أمريكي للمغرب لإنشاء وحدة تخزين جديدة بميناء طنجة المتوسطي