طنجة24_تأخر اصلاحات برج ''القريقية'' يُزهد السياح في زيارة أصيلة




تأخر اصلاحات برج "القريقية" يُزهد السياح في زيارة أصيلة

أضيف في 30 أكتوبر 2018 الساعة 12:10

طنجة 24 - اسلام العمراني

بعد قرابة السنة على تنفيذ قرار جماعي القاضي بإغلاق برج "القريقية" الشهير بمدينة أصيلة، في وجه الزوار والسياح بدعوى إنجاز عمليات ترميم، ما زالت هذه المعلمة التاريخية على نفس الحال ولم يتم الشروع لحدود الساعة في أي إصلاحات.

واعتبر عدد من سكان المدينة، أن هذا التهاون غير مبرر، خصوصا وأن البرج يعتبر معلمة أثرية تستقطب المئات من الزوار والسياح بشكل يومي، وهو ما ضيع على أصيلة فرصة الترويج للسياحة المحلية.

وبهذا الخصوص أكد فيليب، سائح فرنسي، أن الهدف الرئيسي من زيارته لأصيلة هو اكتشاف معالمها الأثرية، مشيرا الى ان برج "القريقية" يعد من بين وجهاته المفضلة في المدينة.

وأعرب السائح الفرنسي، في دردشة مع صحيفة "طنجة 24" الإلكترونية، أنه أصيبة بخيبة أمل بعد تعذر عليه التمتع بالإطلالة الخلابة التي يتيحها هذا البرج، على البحر ومنظر الغروب.

وكانت السلطات المحلية في مدينة أصيلة، قد قررت إغلاق برج "القريقية" التاريخي شهر مارس 2018، في وجه الزوار، بعد انهيار أحد أجزائه، جراء سوء أحوال الطقس.

وخلف قرار اغلاق البرج، حالة من الغضب في أوساط  المهنيين والفاعلين في مجال السياحة، معتبرين أن هذا الإجراء من شانه دق مسمار جديد في نعش القطاع السياحي بالمدينة التي تعيش أزمة خانقة، على مدى أغلب فترات السنة.

وبرج "القريقية"، هو معلمة أثرية تم إنشاؤها خلال فترة القرن الخامس عشر الميلادي، عندما كانت مدينة أصيلة ترزح تحت الاحتلال البرتغالي منذ سنة 1471، حتى تحريرها على يد السعديين سنة 1589، حيث ما زال يشهد على الأهمية التي ظلت مدينة أصيلة تكتسيها من الناحية العسكرية، بالنظر إلى دور هذا البرج في المراقبة وفي عمليات التوسع الاستعماري في سواحل الشمال الإفريقي.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب