طنجة24_عمر مورو يتبوأ رئاسة جامعة غرف التجارة والصناعة والخدمات بالمغرب




عمر مورو يتبوأ رئاسة جامعة غرف التجارة والصناعة والخدمات بالمغرب

أضيف في 30 أكتوبر 2018 الساعة 12:56

طنجة 24 - متابعة

انتخب زوال اليوم الثلاثاء، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، على رأس جامعة غرف التجارة والصناعة والخدمات بالمغرب.

وحظي مورو، بتزكية جميع أعضاء جامعة غرف التجارة والصناعة والخدمات، خلال أشغال اجتماع الجمعية العامة لهذه الأخيرة، التي انعقدت بالعاصمة الرباط.


وفي كلمة له بالمناسبة، عقب انتخابه، أبرز عمر مورو، "أن الغرف المهنیة بالمغرب مطالبة أكثر من أي وقت مضى بتحمل مسؤولیتها فیما یخوله لها الدستور و القانون من أجل إدماج و مواكبة و تأهیل مئات الآلاف من المقاولات الصغیرة و المتوسطة في جمیع المجالات و على امتداد التراب الوطني من طنجة الى الكویرة.".

وأضاف الرئيس المنتخب لجامعة غرف التجارة والصناعة والخدمات، أن المرحلة المقبلة في حياة الجامعة، ستولي "الأولوية ستكون تنزیل البرنامج التعاقدي بشكل جید یحترم الجدولة الزمنیة وضمن انخراط و استفادة جمیع الغرف بدون استثناء". مشددا على أن "دور الجامعة هو تنسیق العمل و حل الإشكالات و تمكین الغرف من تعمیم الممارسات ی المثلى فیما بینها.".

وأكد مورو، عزمه "على تغییر المقاربة من مقاربة مطلبیة تقلیدیة الى مقاربة جدیدة قوامها یعتمد على تبني فلسفة المشاریع وتحسین أداء الغرف و القبول بمنطق المنافسة".


وشدد  المتحدث، على " قدرة المنتخبین وكوادرنا الاداریة في رفع هذا التحدید وإعطاء صورة جدیدة للغرف تعید لها ثقة منتسبیها، و تمكنها وجوبا من تحسین خدماتها في الدعم و التسویق الترابي".

ويشغل عمر مورو، منصب رئيس لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، منذ سنة 2015، وسبق أن تقلد نفس المنصب في فترة النموذج القديم للغرف المهنية منذ سنة 2009.

ويرى العديد من المهنيين، أن التجربة التي راكمها مورو، في تسيير هذه الغرفة المهنية، سيساعده على إعطاء دينامية مهمة  في مسار جامعة غرف التجارة والصناعة والخدمات بالمغرب.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

مركز اتصال إسباني جديد يختار طنجة لتسويق خدماته

مشروع سياحي بطنجة يكبد خسائر مالية جسيمة لشركة كويتية

اتصالات المغرب تبدأ بتهييئ شبكة 4G بطنجة وسط تشكيك الزبناء

ندرة الأراضي ونفور المواطنين يخلق حالة ركود عقاري بطنجة

شركة إماراتية تفتتح مصنعا لصناعة السجائر بطنجة

ارتفاع مبيعات المنازل بإسبانيا خلال الربع الثالث من 2014

تقليص "لارام" لخطوطها يبوأ مطار طنجة مستويات متدنية وطنيا

تقرير رسمي يرصد تراجع حجم المعاملات العقارية بطنجة

خبراء: إسبانيا تعول على البنوك الإسلامية لحل مشاكلها الإقتصادية

دعم أمريكي للمغرب لإنشاء وحدة تخزين جديدة بميناء طنجة المتوسطي