طنجة24_مهاجرات بطنجة يدّعن تعرضهن للاغتصاب على يد الأمن المغربي




مهاجرات بطنجة يدّعن تعرضهن للاغتصاب على يد الأمن المغربي

أضيف في 23 نونبر 2018 الساعة 19:11

طنجة24 - فردوس شعلي

إدعت مهاجرات افريقيات يُقمن بطريقة غير شرعية بطنجة، في تصريحات لصحيفة "التيلغراف" الانجليزية، تعرضهن للاغتصاب والابتزاز الجنسي من طرف عناصر تابعين للأمن المغربي، في الحدود الصحراوية المغربية وفي الغابات المجاورة لطنجة.

ووفق تصريحات مهاجرة تُدعى "أنجيل نزوبكو" من جنسية كاميرونية، فإن الاخيرة تعرضت للاغتصاب على يد عنصر أمني مغربي في إحدى الغابات المجاورة لطنجة.

وأوضحت ذات المتحدثة البالغة من العمر 33 سنة لصحيفة "التيليغراف"، أنها تعرضت للاغتصاب بعد مداهمة أمنية لإقامة كانت توجد فيها مع مجموعة من المهاجرات السريات بضواحي طنجة استعدادا للهجرة إلى إسبانيا.

وبعد أن اكتشفت العناصر الأمنية مكانهن، قادها عنصر أمني تحت التهديد بالسلاح الأبيض إلى غابة مجاورة، ثم مارس عليها الجنس وفق ادعاءات أنجيل نزوبكو.

ونقلت التيلغراف تصريحات مهاجرة أخرى تدعى فاطمة كوندي تبلغ من العمر 28 سنة وهي من جنسية غينية، وادعت بدورها تعرضها للاغتصاب من طرف أمني مغربي بضواحي طنجة، مشيرة في تصريحها بأن 60 في المائة من المهاجرات السريات يمارسن الجنس مع رجال الأمن.

وعلى منوال نزوبكو وكوندي ادعت مهاجرات أخريات في حديثهن للتيلغراف الانجليزية، تعرضهن للاغتصاب على يد رجال الامن المغاربة في الحدود مقابل السماح لهن بالعبور إلى المغرب.

ورغم أن الصحيفة لم تأتي بدلائل تثبت تلك الإدعاءات، إلا أنها ركزت على معطيات وتصريحات الجمعيات الحقوقية والمهتمة بقضايا الهجرة، حيث أكدت الاخيرة وقوع تجاوزات واعتداءات عديدة تطال المهاجرين السريين في المغرب.


 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني