طنجة24_عرض للقفطان المغربي يبهر الجمهور بباريس عاصمة الموضة




عرض للقفطان المغربي يبهر الجمهور بباريس عاصمة الموضة

أضيف في 26 نونبر 2018 الساعة 13:43

طنجة 24 - و م ع

حظي القفطان المغربي، باعجاب الجمهور في عروض مبتكرة خلال امسية، نظمت مساء السبت،بأحد الفنادق الفخمة بباريس عاصمة الموضة. وسافرت العروض المقدمة التي شارك فيها عدد من المصممين المغاربة المرموقين ، بالحضور ضمن اجواء الجمال والروعة لاكتشاف اخر صيحات الموضة.

وغاص العرض في غنى تراث المملكة من خلال اعمال اشهر المصممين المغاربة ،ومصممين شباب ، استمدوا الهامهم من موروثهم، لانجاز مجموعات توفق بين التقليد والاتجاهات المعاصرة، وتعكس مهارة عريقة ل"معلمين" محليين.

وشارك في عرض القفطان المغربي الذي أبهر الحضور، بجماليته، وتصاميمه المبتكرة ، كل من المصممين ، نوال ميري، وفرح بنشقرون، وصابرينا كراكشو،وسهام بوزوبع، ومونية بوزوبع ،وفاطمة صابر ، وامينة السعدي ،وهند العراقي ،وسارة الزروالي، وامين لمراني منظم التظاهرة.

وحرص منظمو العرض أيض على اشراك مصممين مبدعين من الجالية المغربية باروبا، وضمنهم انصاف بنعيسى والزوهرة لعمش الذين برهنوا من خلال تصاميمهم عن تشبثهم بتقاليدهم، وتراثهم. وكرمت التظاهرة فن تصميم الازياء الجزائري ، حيث تم عرض ابداعات مصممين جزائريين مرموقين مثل صوريا خالد ،فاطمة الزهراء، وسلمى بولسينة وكريم عكروف.

واعرب أمين لمراني المصمم المغربي المرموق في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سروره لتنظيم هذا العرض بباريس مدينة الانوار، وعاصمة الموضة ، "من أجل التعريف بثقافتنا، وبفن تصميم الازياء المغربي"، مشيرا الى ان الجمهور تمكن من اكتشاف اخر اتجاهات القفطان المغربي، فضلا عن ابداعات المصممين الجزائريين.

من جهتها اعربت صوريا خالد المصممة الجزائرية المرموقة في تصريح مماثل عن سرورها بالمشاركة في هذه التظاهرة،"الى جانب أشقائنا المغاربة".

وتسهم تظاهرة (قفطان المغرب) التي تهدف الى النهوض بفن العيش المغربي وتثمينه عبر عروض للقفطان، منذ سنوات في تحقيق اشعاع المبدعين والصناع التقليديين المغاربة على المستوى الدولي.

وينظم (قفطان المغرب) بهذا الخصوص عروضا كبرى مختلفة في العواصم العالمية للموضة مثل باريس وامستردام، وابوظبي، ولندن،وواشنطن ولوس انجلوس.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

الدورة السادسة لمهرجان طنجة بلا حدود تنطلق نهاية شتنبر الجاري

أيــــــامُ الـتـنـمـــيـة الـمـسـتـدامــة الدورة الثـالثة 21 – 23 أكتوبر 2010

الدورة الرابعة لمهرجان سينما الناشئة بمدينة طنجة

" الاطفال في وضعية صعبة وأطفال الهجرة السرية" محور مناظرة متوسطية بطنجة

المسألة الدينية بالمغرب في ندوة فكرية بطنجة

باحثون يؤكدون بطنجة على دور الجهوية في الرقي بنظام الحكامة

افتتاح فعاليات المعرض الجهوي الأول للكتاب والنشر بمدينة طنجة

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من منتدى ميدايز وسط اتهامات للجهة المنظمة بالتطبيع

" أمبيرطو باستي" يحاضر بطنجة حول النباتات والأزهار في المدينة القديمة

تطوان تحتضن الدورة السادسة للفضاء المتوسطي للمسرح المتعدد