طنجة24_فريق تطواني يفوز بلقب بطولة المغرب لكرة القدم لذوي الإحتياجات




فريق تطواني يفوز بلقب بطولة المغرب لكرة القدم لذوي الإحتياجات

أضيف في 28 نونبر 2018 الساعة 18:29

طنجة 24 - متابعة

تمكن فريق جمعية حنان لرعاية المعاقين بتطوان، اليوم الأربعاء، من نيل لقب الدورة الـ16 كأس المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة في كرة القدم داخل القاعة للأشخاص في وضعية إعاقة ذهنية برسم سنة 2018.

وأحرزت جمعية حنان لرعاية المعاقين بتطوان، باللقب بعد تفوقه في المباراة النهائية أمس بسلا على جمعية أمل لتأهيل المعاق مكناس بنتيجة 3-0 .

وبلغ فريق جمعية حنان لرعاية المعاقين تطوان المباراة النهائية عقب فوزه في نصف النهاية على المركز الوطني محمد السادس للمعاقين مراكش (7-2) ، فيما تأهل فريق جمعية أمل لتأهيل المعاق مكناس إلى النهاية على حساب فريق مركز المنار الرباط (8-5). وعاد المركز الثالث في هذه الكأس الفضية لفريق المركز الوطني محمد السادس للمعاقين مراكش ، عقب تفوقه في مباراة الترتيب على فريق مركز المنار الرباط (11-2) .

وقال صلاح الدين السمار، المدير الوطني للأولمبياد الخاص المغربي إن هذا الدوري يعمل على تطوير مهارات اللاعبين وإبراز إمكاناتهم الرياضية ويساهم في الدمج الاجتماعي.

وأبرز أن دورة هذه السنة كانت متميزة خاصة على المستوى التقني الذي تطور بشكل ملفت والذي ظهر جليا في الدورات الأخيرة، مشيرا إلى أن هذا التطور يؤكد أن الأولمبياد الخاص المغربي يؤدي دوره ومهمته على أحسن ما يرام، خصوصا وأن الرياضة تعتبر رافعة ووسيلة لادماج هذه الفئة الاجتماعية .

وأشار إلى أن منافسات هذه السنة عرفت مشاركة 46 جمعية تمثل مختلف جهات وأقاليم المملكة، تم تقسيمها إلى أربع مجموعات تأهل عن كل واحدة منها فريقان إلى نصف نهايتي كأس العرش وكأس المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

اتحاد طنجة يحقق أول فوز له في الموسم الجديد تحت قيادة المدرب سعيد الزكري

عادل الدفوف يعلق عضويته بمكتب اتحاد طنجة

وقفة احتجاجية لمحبي اتحاد طنجة لكرة القدم

اتحاد طنجة يعتذر عن خوض مباراته امام شباب المحمدية

بخات ينتخب رسميا رئيسا لجمعية نهضة طنجة المتعددة الرياضات

الريف الحسيمي يتعادل أمام قصبة تادلة بملعب مرشان

تعادل سلبي جديد لفارس البوغاز أمام فريق هلال الناظور

اتحاد طنجة، مسيرة حافلة بالاكراهات والعوائق أمام حلم الصعود

طنجة: عروض رياضية خاصة لنادي اتحاد طنجة للتكواندو

المغرب التطواني يستقبل شباب الريف الحسيمي في دربي الشمال