طنجة24_إلينا إسبيخو..ولدت في طنجة وصارت معشوقة جماهير السينما الاسبانية




إلينا إسبيخو..ولدت في طنجة وصارت معشوقة جماهير السينما الاسبانية

أضيف في 1 دجنبر 2018 الساعة 08:00

طنجة 24 – محمد سعيد أرباط

إلينا إسبيخو (Elena espejo) هي واحدة من الممثلاث الشهيرات في السينما الاسبانية التي برزت في سنوات الخمسينيات والستينيات بالمشاركة في العديد من الأفلام خلال هاتين الحقبتين إضافة إلى حضورها الكبير في العديد من المسلسلات على الشاشة الاسبانية.

ولدت إلينا اسبيخو في مدينة طنجة في 30 يونيو من سنة 1930 لأسرة اسبانية، واسمها الكامل هو إلينا اسبيخو ديل فاي (Elena espejo del valle)، وعاشت طفولتها في هذه المدينة قبل أن ترافق أسرتها إلى العاصمة الاسبانية مدريد للعيش هناك والدراسة.

برعت إلينا اسبيخو في الرقص والتمثيل منذ طفولتها فكانت هذه البراعة سببا رئيسيا لتوجهها لدراسة الرقص والتمثيل في أحد المعاهد الفنية بالعاصمة الاسبانية، ثم وهي ابنة 19 سنة تنجح لمواهبها البارزة وجمالها الخلاب في أن تظهر في أول فيلم سينمائي سنة 1949 عنوانه (El hombre de mundo).

كان هذا الفيلم بدايتها القوية في السينما الاسبانية فحصلت سنة 1950 على أربعة أدوار لأربعة أفلام في هذه السنة وحدها وهي على التوالي (El señorito Octavio)، (Un soltero difícil)، (El pasado amenaza)، (Apartado de correos 1001)، كما أنها أصبحت من الممثلات الرئيسيات في أغلب الافلام الاسبانية في حقبتي الخمسينيات والستينيات إذ برزت منذ سنة 1951 إلى سنة 1966 في 12 فيلما طويلا.

هذا الحضور الكبير جعل من إلينا اسبيخو معشوقة الجماهير المتتبعة للسينما الاسبانية وحققت الافلام التي شاركت فيها العديد من النجاحات، وهو النجاح الذي رافقها في أشهر المسلسلات الاسبانية الطويلة التي شاركت فيها إذ لم تقتصر على الحضور على شاشات السينما فقط.

وكان أول مسلسل تشارك فيه كممثلة هو مسلسل (Sospecha) سنة 1963 واستمرت في الظهور على شاشات التلفزة الاسبانية في هذه المسلسلات طيلة سنوات الستينيات والسبعينيات حتى توقفت عن الظهور في أخر مسلسل كان في سنة 1984.

ومما ساهم في حضورها الكبير في السينما والشاشة الاسبانيتين تأسيسها إلى جانب الممثل الاسباني كونرادو سان مارتين (conrado san martin) لشركة فنية قامت بإنتاج العديد من الاعمال السينمائية والتلفزية، وهي تعيش الان في العاصمة الاسبانية عن عمر يناهز 83 سنة كانت بدايته الأولى من مدينة طنجة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

سيدي العربي الشرقاوي..طنجاوي أبهر العالم بتصميمات رقص خالدة

طنجة.. من ملاذ للأدباء والفنانين إلى ملجأ للمهاجرين السريين

ميشيل زوبيل.. الطنجاوي الأشهر في تصميم المجوهرات في العالم

الثقافة القديمة تختفي تحت عمليات تحديث طنجة

أنطونيو لوزانو .. كاتب إسباني طنجاوي متحدث باسم "الحراكة"

سناء حمري.. طنجاوية سطع نجمها كمخرجة الفيديو كليب بأمريكا

تقرير يضع طنجة ضمن عشر مدن عالمية ذات جاذبية جنسية

في مدينة طنجة توقف.. ثم ابقى هناك لفترة أطول

رندي لوبيز.. الاسباني الطنجاوي مبدع موسيقى "الروك الاندلسي"

لورين سايلسبوري: زيارتي إلى طنجة ونصائحي الثلاث للسياح