طنجة24_جمعية ''بسمة المغرب'' تتدخل ضدّ 160تشوّه خلقيّ من طنجة




جمعية "بسمة المغرب" تتدخل ضدّ 160تشوّه خلقيّ من طنجة

أضيف في 1 دجنبر 2018 الساعة 10:06

طنجة 24 - متابعة

انطلقت الجمعة، بمستشفى القرطبي بمدينة طنجة، الحملة الإنسانية لعلاج التشوهات الخلقية، التي تنظم جمعية "عملية البسمة" نسختها الرابعة لفائدة 160 مريضا.

وتنظم الحملة، بشراكة مع وزارة الصحة واتحاد المنعشين العقاريين بطنجة، تستهدف الأشخاص من جهة طنجة - تطوان - الحسيمة ومن خارجها، الذين يعانون من تشوهات خلقية في الوجه، خاصة "شق الشفة" و"شق سقف اللهاة".


وبدأت أمس الجمعة، عملية تسجيل الراغبين في الاستفادة من هذه العملية، وتستمر خلال اليوم السبت، حيث سيخضع لعملية التشخيص الطبي ودراسة السجلات، في أفق قيام لجنة طبية بإعداد قائمة رئيسية وقائمة تكميلية للمرضى المؤهلين للخضوع للعملية خلال الأسبوع الممتد من 3 إلى 7 دجنبر المقبل.


وتتطلب العلاجات التي سيتم تقديمها للمرضى، تنقل فريق طبي ذو خبرة عالية من المتطوعين (مغاربة وأجانب)، معترف به من قبل جمعية عملية البسمة الدولية، ويتألف الفريق من خيرة الجراحين وأطباء التخدير وأطباء الأطفال وأطباء الأسنان أخصائيي النطق وأخصائيين نفسيين والممرضين وكذلك مدراء وموظفين وأطر غير طبية.


وتعتبر جمعية عملية البسمة، رائدة في مجال الجراحة وتحسين صحة وحياة الأطفال في جميع أنحاء العالم عن طريق تصحيح التشوهات الخلقية على مستوى الوجه، وتزاول جمعية عملية البسمة بالمغرب نشاطها الإنساني تحت الرئاسة الشرفية للأميرة للا مريم، حيث توفر الرعاية الطبية والمتابعة الصحية للأطفال بالمجان، الشباب وحتى الكبار.


يذكر أن عملية البسمة المغرب أنجزت أكثر من 11 ألف عملية جراحية في جميع أنحاء المملكة، إضافة إلى ذلك، غدت الجمعية تعتمد على طاقم مغربي، الذي وعلى مر السنوات وبعد التدريب والحلقات الدراسية والمؤتمرات، وبعثات في جميع أنحاء العالم، صار يتمتع بتقنية عالية سمحت له بالمشاركة في بعثات وطنية ودولية ;بكل من الأردن وروسيا والبرازيل والفلبين والفيتنام ونيكاراغوا ومدغشقر ومصر والصين وأمريكا اللاتينية وغيرها.


 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب