طنجة24_مؤسسة FDA تحذر من تناول دواء يُسبب السكتة الديماغية




مؤسسة FDA تحذر من تناول دواء يُسبب السكتة الديماغية

أضيف في 8 دجنبر 2018 الساعة 01:00

طنجة24 - وكالات

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" تحذيراً جديداً لدواء التصلب المتعدد "لمترادا" الذى يحتوى على المادة الفعالة (أليمتوزوماب) بعد تقارير عن مرضى أصيبوا بالسكتات الدماغية ومشاكل فى بطانة الشرايين فى الرأس والرقبة.

وأشارت الـ"FDA" إلى أن معظم المرضى الذين عانوا من هذه المشاكل ظهرت عليهم الأعراض فى غضون يوم واحد من تلقى جرعة أولية من عقار "لمترادا"، وفى مريض واحد، حدثت الأعراض بعد ثلاثة أيام من تلقى الدواء.

وقال أحد المتخصصين فى مرض التصلب العصبى المتعدد"MS" إن المعلومات مهمة للأشخاص الذين يعانون من مرض التصلب العصبى المتعدد، لكن لا ينبغى أن يعنى ذلك أنه يجب عليهم التوقف عن تناول الدواء على الفور.

وقال الدكتور "عساف هاريل" أخصائى الأعصاب فى مستشفى لينوكس هيل فى مدينة نيويورك: "يجب على المرء دائمًا أن يوازن بين مخاطر وفوائد العلاج فيما يتعلق بخطر حدوث المرض، لافتاً إلى أنه بالنسبة للعديد من المرضى ، فإن العقار هو علاج فعال حقًا، لذا فإن الفوائد قد تفوق المخاطر المحتملة على بعض المرضى.

وفى غضون ذلك قالت إدارة الأغذية والأدوية إنها تفرض تحذيراً جديداً حول هذه المخاطر على معلومات وصف الدواء وعلى دليل الدواء الخاص بالمريض.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

خمس نصائح للوقاية من الزهايمر فى اليوم العالمي للمرض

الرياضة الصباحية تزيد إفراز هرمون السعادة

ساعة من الرياضة يوميا تزيد مهارات الأطفال العقلية

دراسة : فقدان حاسة الشم ربما ينبئ بقرب الوفاة عند كبار السن

دراسة: النباتات في مكان العمل تجعل العاملين أسعد وأكثر انتاجية

25 دقيقة يوميا من التأمل تقلل الإجهاد والتوتر

باحثون: حب القهوة ربما يرجع لعوامل جينية

دراسة علمية: حمية البحر المتوسط تقي من السمنة والسكري

عشرة أشــياء غريـبـة لا تـعــرفها عن جـسدك

المشروبات الغازية تصيب خلايا المناعة بالشيخوخة المبكرة