طنجة24_العماري : بن كيران عديم الخبرة وحزبه يتقن فن الكلام



العماري : بن كيران عديم الخبرة وحزبه يتقن فن الكلام

أضيف في 08 يونيو 2013 الساعة 17 : 12

طنجة 24 - الياس بركات

قال فؤاد العماري عمدة مدينة طنجة، في تصريحات لوسائل إعلام فرنسية، إن عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة عديم الخبرة والتجرية، واصفا حزب العدالة والتنمية بأنه حزب يتقن فن انتاج الكلام منذ توليه زمام قيادة التحالف الحكومي.و هو ما أفرز عدم قدرة الحكومة على معالجة مختلف التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تعيشها البلاد.

وأوضح العماري، الذي كان يتحدث لموقع "أفريك " الفرنسي، أن رئيس الحكومة الحالية ينفرد باتخاذ القرارت بدل التشاور مع مكونات التحالف وذلك انطلاقا من كونه يمثل الحزب الفائز في الانتخابات الأخيرة ، "إذ أن رئيس الحكومة يتغافل انه لا يجب أن يمثل أي حزب وانما جميع مكونات التحالف الحكومي".

وأبرز عمدة طنجة الذي يقوم بزيارة عمل الى فرنسا،أنه بعد مرور عام ونصف على قيادة حزب العدالة والتنمية للتحالف الحكومي، لا توجد رؤية واضحة للحزب بالمقارنة مع البرنامج الانتخابي الذي قدمه للناخبين خاصة الوعود المتعلقة برفع نسبة النمو الى 7 في المائة والرفع من الأجور،مضيفا "بأن الحزب الى حدود اليوم لم يقوم باي مبادرة حقيقة، لا بل إن حتى شعار محاربة الفساد الذي رفعه في الحملة الانتخابية لا أثر له على أرض الواقع"

وفي رده حول إمكانية المشاركة في الحكومة الحالية بعد قرار حزب الاستقلال الانسحاب من التحالف الحكومي، نفى القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، بشكل قاطع أي نية للمشاركة خاصة في ظل تواجد حزب العدالة والتنمية في الحكومة الحالية،حيث حرص على التأكيد بأن حزب الأصالة والمعاصرة اختار منذ البداية التموقع في المعارضة مشيرا الى" ان نجاح تجربة العدالة والتنمية هو نجاح للمغاربة والديمقراطية،لكن يبدو الى حد اليوم أن تجربة الحزب فشل للمغرب".

 

 

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- [email protected]

ع.الخالق

حكومة بنكيران وظاهرة الفساد المالي و الإداري؟؟؟
على خلفية الصراع بين العدالة و التنمية و حزب الاستقلال
و ما تشهده حكومة بنكيران من ظواهر غريبة وأزمات سياسية واقتصادية واجتماعية تتباين في أشكالها وأحجامها ولعل من أهم تلك الظواهر هي ظاهرة الفساد وبكل أنواعه الإداري والمالي والسياسي.وسنركز على الفساد الإداري بمختلف أشكاله وما تفرزه من انعكاسات سلبية وأضراراً بالغة في مختلف ميادين الحياة الإنسانية.
وتبعا لذلك يتجلى عدم مبالاة الحكومة الحالية بمشكلة الفساد وبما يفرزه بوجه خاص من انعكاسات سلبية وأضراراً بالغة في مختلف ميادين الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية, وبتعبير أدق ان الحكومة ساهمت بشكل او باخر في تشجيع الفساد بانواعة عبر التستر على الكثير من المسؤولين في هرم السلطة كانوا متورطين بقضايا فساد وكشف عن الكثير من التشوهات في الحياة الاقتصادية التي أججت بتداعياتها الشعور بالمظلومية لدى غالبية ابناء الشعب المغربي.
وكان انشغال الحكومة الى جانب الكتل السياسية في الصراعات الجانبية وتغليب مصالحها الخاصة على مصالح المجتمع كان له الاثر السلبي الاكبر على جميع خطط الاصلاح الاقتصادية والتنموية كما ساهم ذلك الصراع القائم حتى يومنا هذا في انعاش بيئة الفساد المالي والإداري فضلا عن دوره في زيادة حجم التحديات الخطيرة امام المجتمع المغربي وهي تحديات لا يمكن مواجهتها دون استقرار سياسي يؤسس لوضع خطة اقتصادية سليمة مع ضمان استقلالية السلطات الرقابية في مجرى مكافحة اسباب الفساد المالي والاداري.

في 08 يونيو 2013 الساعة 05 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- وأنت ماذا حققت لطنجة

عبد الرحمن

يبدو أنك بارع في الكلام أكثر بكثير من بنكيران الذي لم يمض على توليه الحكومة سوى سنة ؟ أما أنت صاحب الخبرة ماذا حققت لمدينة طنجة ؟ فعلا إذا لم تستح فاصنع ما شئت .حافلات مهترئة وشركة كهرباء مفلسة ونظافة منعدمة ...أنت من يتقن الكلام لكن في الآخرين . حدثهم عن إنجازاتك ونجاحاتك وخاصة في محاربة الفساد الذي نجحت فيه أيما نجاح...لأن الانتقاد سهل والبهتان أسهل منه .

في 08 يونيو 2013 الساعة 00 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


3-  ( العمدة ) يتهم رئيسلاالحكومة بعديم الخبرة

ahmed

قيل قديما :النعجة المسلوخة تضحك على الذبوحة .بمعنى ان الامي يعلم الاستاذ .والاعمى يقود البصير . ووالميت يوعظ الاحياء. جاء في الاثر : ( اذا اسندت الامور الى غير اهلها فانتظروا الساعة  ) الكل يعلم من اتى بك الى هذه المدينة ومن نصبك عمدة عليها _الشكوى لله لولا نفوذ اخيك ولوبي ومافيا الفساد المعشش في الادارة ما وصلت الى عمدة مدينة طنجة التي فقدت مجدها بتسلطك عليها. سبحان من انطق الابكم !

في 09 يونيو 2013 الساعة 39 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- قديمة هد النكثة

tangerino

اللهم مع فن الكلام ولامع فن الفساد اما الخبرة راه مغاربة كملين عارفينها فيكم برق متقشع

في 09 يونيو 2013 الساعة 19 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- histoire du chameau

lectrice

toi qui parle de politique est ce que tu ai en moins apte de se poste que tu as qu. est ce que tu as fait pour tanger tu ai venue au periode du tranblement du terre de al hossaima tu ne possede rien maintenant une grande villa a malabata avec quoi argent du tanjawa tu ne sait meme pas parler la politique est loin de toi et meme tanger khaliouna fe ti9ar chaque personne prent un poste il cherche qu.a ramasser al 7aba ou cha3be hahouya tema tesez vous mieux peutetre khssaraaaaaaaaaaaaaaa 3lique a tanja berani kayakoule fike

في 09 يونيو 2013 الساعة 00 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- نكرة يتكلم

hassan khalil

آخر من يتكلم عن حكومة بنكيران، هو هدا الشخص، وكيف وصل الى عمودية طنجة، وكيف جاء حزبه الى المغرب، لو لم يكن أخوه صديق دلك الصدر الاعظم، لكان هؤلاء في مزبلة التاريخ

في 09 يونيو 2013 الساعة 05 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- العماري وبنكيران

بابا إدريس

معك حق ،فبنكيران ليسست لديه خبرة ، لكن ليس في تسيير شؤون البلاد وإنما ليست لديه خبرة في نهب أموال البلاد .أما إن كان حزب العدالة والتنمية لا يتقن إلا فن الكلام فهم على الأقل يفضحون عوراتكم ويقولون..اللهم إن هذا منكر..ما داموا لا يستطيعون محاسبة المفسدين وإرسالهم إلى السجن لأن هناك جهات عليا تحميهم ،والدليل على ذلك العفو الذي تمتع به الودغيري المحكوم ب20 سنة سجنا لم يقض منها ولو يوما واحدا وراء القضبان وتمتيع عليوة بالسراح المؤقت وتبرئة بن شباط من جريمة الاتجار في المخدرات الصلبة.وقد كانت إطلاق سراح عليوة وتبرئة نوفل شباط ثمنا لانضمام لشكر وشباط إلى صفوف البام لنشر الفتن في البلاد وتجييش الشارع ضد الحكومة وتعطيل مصالح المواطنين والتحالف مع الباطرونا لضرب الإقتصاد الوطني.إن مصلحة المواطنين لا تهمكم بقدر ما يهمكم الوصول إلى السلطة لحماية مصالحكم.

في 09 يونيو 2013 الساعة 38 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- حق الرد مكفول وان كان مخالفا لكم

طنجاوي ولد السواني

بغض النظر عن الشخص فان مما جاء في تصريحاته جزء من الواقع فنسبة النمو ظلت تراوح مكانها ان لم تكن نزلت الى الحضيض اما الزيادة في الاجور فقالها صراحة لازيادة ولاهم يحزنون بل اكثر من دلك ضرب القدرة الشرائية للمواطنين بالزيادات المتكررة في بعض المواد الحيوية وحتلا الحق في الشكوى من خلال الضراب اجهضه واهدر دمه ودلك بالقتطاع من المضربين وهي سابقة لم تقم بها اية حكومة سابقة فاين الديمقراطية التي يتبجحون نها ويختفون وراء قناع الاسلام .هدا غيض منفيض والباقي يعرفه الجميع.حتى وعودهم في الانتخابات التى اوصلتهم لدفة الحكومة دهبت ادراج الرياح مع اول مجلس للحكومة باتخاده قرارات منفردة وسلطوية.انشري يا طنجة 24.

في 06 شتنبر 2015 الساعة 23 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

المجلس الدستوري يرفض طعن "البام" في الانتخابات الجزئية

الفزازي: طي صفحة 16 ماي يتطلب صدّ ماكينة صنع الإرهاب

الاشتراكي الموحد يرسم صورة قاتمة للأوضاع العامة بطنجة

شباط يختار طنجة لانطلاق حملة الترويج لانسحابه من الحكومة

لقاء بين عمدة طنجة ووفد من رجال أعمال هولنديين

شباط بأصيلة: تدبيرالمرحلة لن يتم إلا بشروط الشعب المغربي

الداخلية: جماعة طنجة بصدد دراسة تشييد مطرح عمومي جديد

الوردي يقر بوجود نقائص متشعبة في قطاع الصحة بطنجة

خيي: الكل يتهافت على التعمير وتفويضه يخضع لحسابات

العماري: تحالف الحكامة الجيدة يؤسس لمرحلة جديدة بالمغرب