طنجة24_الداخلية: جماعة طنجة بصدد دراسة تشييد مطرح عمومي جديد



الداخلية: جماعة طنجة بصدد دراسة تشييد مطرح عمومي جديد

أضيف في 08 يونيو 2013 الساعة 40 : 13

طنجة 24 - الياس بركات

أكد وزير الداخلية امحند العنصر، أن الجماعة الحضرية لطنجة ، بصدد إغلاق وترميم المطرح العمومي الحالي وفق الضوابط البيئية المعمول بها، حيث تعكف الجماعة على انجاز دراسة لاختيار موقع مناسب لتشييد مطرح عمومي مراقب وفقا للمواصفات المتعارف عليها، مضيفا بأن مقترح انشاء المطرح العمومي الجديد بمدشر سكدلة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية للمجلس القروي لحجر النحل.

وأبرز وزير الداخلية في رد حول سؤال كتابي تقدم  به النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية محمد خيي، حول الاضرار البيئية الخطيرة للمطرح العمومي بمدينة طنجة، أن الجماعة الحضرية اتخذت مجموعة من الإجراءات لمواجهة تدبير النفايات المنزلية بالمدينة، وتتمثل هده الإجراءات في ترميم وإصلاح المطرح العمومي للنفايات الحالي من خلال انجاز طريق معبدة للمطرح وميزان للنفايات وتعميم طمره بالاتربة.

وأشار الوزير في نفس السياق إلى أن وزارة الداخلية، تواكب عمل الجماعة الحضرية في تدبير قطاع النفايات المنزلية،خاصة في إطار البرنامج الوطني لتدبير النفايات المنزلية،ملفتا الى ان مصالح الوزراة تبقى رهن الجماعة الحضرية لطنجة لتقديم جميع المساعدات الضرورية لمعالجة الإشكالات البيئية التي يطرحها تدبير النفايات المنزلية.

وأقر وزير الداخلية، في سياق متصل الى ان مسألة التخلص من النفايات المنزلية باتت تطرح نفسها بحدة في ظل النمو الديمغرافي الذي تشهده مدينة طنجة وغياب مطرح عمومي يخضع للضوابط البيئية المعمول بها في هذا المجال.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- المطرح الجديد سكدلا

قناص المنزلة

من خلال ما تبين لي ان مطرح سكدلا الجديد الموضوع بنقط جدول أعمال جماعة حجر النحل لا يدخل في تراب جماعة حجر النحل فقط بل بارضية مشتركة بين جماعة المنزلة لاكن وللاسف جماعة المنزلة ليس لها رئيس بالمستوى المطلوب ومن هدا المنبر ااكد ان سكان جماعة المنزلة في غنى عن هدا المطرح الدي سيزيد الجرح على جرح فالمنطقة بها سد 9 ابريل كيف يعقل مياه يسقى منها مدينة طنجة والمناطق المجاورة تلقى بجوارها مطرح  (الزبالة ) اين المسؤوليين اين الغيوريين على هده المدينة اين مسؤولو الصحة انها كارثة لن نسكت عنها ولو بثمن غالي؟ !

في 09 يونيو 2013 الساعة 11 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- tanger

omar

iwa ntina li kathdar 3la ghyoren dyal tanga hnaya li saknin fmghogha ma3ndnchi ha9 ntnfso hwa n9i awla zbel dyalek waja trdona

في 10 يونيو 2013 الساعة 34 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- حجر النحل

فاعل جمعوي

نحن سكان المنطقة نرفض تلك المزبلة التي ستكون بالدوار لانها ستؤتر على المياه الجوفية و السدود والتروة الحيوانية و الغطاء النباتي .هناك تروة سمكية هائلة في واد المهرهر وتهدارت سيكون لها تاتير سلبي على محمية تهدارت.

في 10 يونيو 2013 الساعة 14 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- tangerino

bilal

Bein Suuu
من خلال ما تبين لي ان مطرح سكدلا الجديد الموضوع بنقط جدول أعمال جماعة حجر النحل لا يدخل في تراب جماعة حجر النحل فقط بل بارضية مشتركة بين جماعة المنزلة لاكن وللاسف جماعة المنزلة ليس لها رئيس بالمستوى المطلوب ومن هدا المنبر ااكد ان سكان جماعة المنزلة في غنى عن هدا المطرح الدي سيزيد الجرح على جرح فالمنطقة بها سد 9 ابريل كيف يعقل مياه يسقى منها مدينة طنجة والمناطق المجاورة تلقى بجوارها مطرح  (الزبالة  ) اين المسؤوليين اين الغيوريين على هده المدينة اين مسؤولو الصحة انها كارثة لن نسكت عنها ولو بثمن غالي؟  !

في 04 شتنبر 2014 الساعة 48 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

المجلس الدستوري يرفض طعن "البام" في الانتخابات الجزئية

الفزازي: طي صفحة 16 ماي يتطلب صدّ ماكينة صنع الإرهاب

الاشتراكي الموحد يرسم صورة قاتمة للأوضاع العامة بطنجة

شباط يختار طنجة لانطلاق حملة الترويج لانسحابه من الحكومة

لقاء بين عمدة طنجة ووفد من رجال أعمال هولنديين

شباط بأصيلة: تدبيرالمرحلة لن يتم إلا بشروط الشعب المغربي

العماري : بن كيران عديم الخبرة وحزبه يتقن فن الكلام

الوردي يقر بوجود نقائص متشعبة في قطاع الصحة بطنجة

خيي: الكل يتهافت على التعمير وتفويضه يخضع لحسابات

العماري: تحالف الحكامة الجيدة يؤسس لمرحلة جديدة بالمغرب